المقبالي يشهد تخريج أول محكمين رياضيين على المستوى العربي

سعيد المقبالي ينال جائزة النبلاء فوق العادة
يونيو 7, 2016
اطلاق مبادرة خلونا نقرأ ونتعلم في الملتقى الشطرنجي في قصر الإمارات
يونيو 7, 2016

المقبالي يشهد تخريج أول محكمين رياضيين على المستوى العربي

اختتمت مساء أول من أمس الدورة الأولى على مستوى الوطن العربي لتأهيل وإعداد المحكم الرياضي التي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع جمعية المستشارين والقانونيين والمجمع العربي للتحكيم بمشاركة قياسية تجاوزت 70 دارساً.

حضر حفل الختام المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي ورئيس جمعية المستشارين والقانونين المستشار أحمد عادل عطا وممثل المجمع العربي في الشرق الأوسط الدكتور عدنان أبو عودة ومستشار عام اتحاد الامارات للشطرنج مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية للشطرنج راشد بن كشيش الظاهري.

وفي كلمته أشاد المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج بنجاح الدورة الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي لإعداد وتأهيل المحكمين الرياضيين وتخريج 70 محكماً معتمداً.

أما المستشار راشد بن كشيش الظاهري فأكد أن الدورة حققت أهدافها في تأهيل المحكمين ونشر الثقافة التحكيمية في الشارع الرياضي.

وتم عرض عدة محاور في البرنامج الأول من نوعه وأهمها تعريف المشاركين على المنازعات الرياضية وأشكالها والجهات القانونية المتخصصة في حل المنازعات الرياضية في الوطن العربي وماهية محكمة التحكيم الرياضية (CAS)، وتم عقد عدد من ورش العمل خلال الدورة وقدم حكم الشطرنج المحامي عمر العوضي عرضاً تفصيلياً عن الفرق بين حكم الشطرنج والمحكم الرياضي.

وحصل المشاركون على شهادة صادرة عن اتحاد الإمارات للشطرنج وأيضاً شهادة اجتياز صادرة عن جمعية المستشارين القانونيين باعتماد اتحاد المدربين العرب وكذلك شهادة من المجمع العربي للتحكيم وبطاقة (محكم رياضي) من المجمع العربي للتحكيم (مكتب ممثل الشرق الأوسط).

Comments are closed.